الأحد، 3 مارس 2019

التخلص من روابط السبام في تعليقات المدونة

منع الروابط في تعليقات بلوجر

روابط التعليقات

هل تزعجك الروابط التي يضعها الزوار داخل تعليقات مدونتك ؟ سأقدم لك الحل الأمثل للتخلص منها ببساطة دون حذف التعليق كاملا , الجزء المخصص للتعليقات يؤثر بطريقة أو أخرى على ترتيب مدونتك و قوة أرشفتها , حيث كما نعلم أن من أبسط طرق جلب الزوار و الباكلينكس هي إضافة تعليقات برابط مدونتك في المدونات الأخرى , هذا ربما سيفيد صاحب التعليق , لكن بخصوص صاحب المدونة التي نُشر فيها التعليق فسيكون هو الخاسر , فمن المحتمل أن يترك الزائر مدونته و ينتقل للرابط الموجود في التعليق بدل مواصلته للتصفح الكثير من أصحاب المدونات يضيفون روابط مدونتهم داخل التعليقات لجلب الترافيك و الزوار لمدونتهم مما سيجعل الزوار يتركون مدونتك لإكتشاف المدونات الأخرى . ربما سيطرح البعض سؤالا لمذا لا أقوم بحذف التعليقات التي تتواجد بها الروابط يدويا , السبب بسيط ففي بعض الأحيان يضيف الزائر تعليقا ذات جودة أي تعليق ممتاز و لكن يضيف إليه رابط سبام أسفله , في هذه الحالة لا نريد حذف كل التعليق بل نريد أن نخفي الرابط فقط . السكربت الذي سأنشره معكم يمكن تعديله وفقا لما يريده صاحب المدونة  إخفاء الرابط أو حذف الرابط أو حتى تحرير الرابط و وضع نص مكانه . لإضافة هذه الإضافة سنحتاج لتعديل القالب ( قم بأخذ نسخة إحتياطية من القالب تجنبا لأي أخطاء في التركيب ) 


التخلص من روابط السبام في تعليقات المدونة

أنواع التخلص من الروابط

إخفاء الروابط الموجودة في التعليقات

قم بالدخول إلى تحرير HTML و إضغط على أي مكان داخل صندوق الأكواد , بعدها إضغط على Ctrl + f للبحث على الوسم

</head>
<script type="text/javascript" src="http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.10.2/jquery.min.js" />
في هذه الخطوة قمنا بإضافة مكتبة الجي كويري ( إذا كنت تمتلك واحدة في مدونتك فلا تضفها مرة أخرى ) الآن نقوم بالبحث عن الوسم  </body> ثم نضع فوقه الكود التالي : 

<script>
/* إخفاء الروابط الموجودة في التعليقات */
$('#comments p a').remove();
</script>

ملاحظة : هذا السكربت يقوم بحذف الروابط الموجودة في التعليقات و النصوص المرفوقة مع الرابط , إذا أردت حذف الرابط و ترك نص الرابط أكمل باقي التدوينة . 

حذف الروابط الموجودة في التعليقات

كما قلت في الخطوة السابقة سيقوم السكربت بحذف الرابط و نص الرابط , إذا أردت ترك نص الرابط فقط و حذف الرابط إتبع معي الخطوات التالية .
نقوم بالبحث عن الوسم </body> . و نضع فوقه السكربت التالي :
<script type="text/javascript">
$("#comments p a").each(function () {
$(this).replaceWith($(this).text());
});
</script>
ثم نقوم بحفظ القالب , الأن تركنا نص الرابط لكن لا يمكن الوصول إلى الرابط لأننا قمنا بإزالته , هذه الطريقة أكثر إحترافية من الطريقة الأولى التي تتعلق بحذف الرابط بالكامل . 

تغيير نص الروابط الموجودة في التعليقات

الآن سنمر للطريقة الثالثة ألا و هي تغيير نص الرابط مع حذف الرابط بالتأكيد , كمثال يمكننا تغيير نص الرابط بـ( حرر بواسطة الإدارة ) , للدلالة على عدم وجوب وضع الروابط في التعليقات , لتنفيد هذه الطريقة نقوم بالبحث عن الوسم </body>  ثم نضع فوقه السكربت التالي :
<script type="text/javascript">
$("#comments p a").each(function () {
var edited = "<span style='color:red'> تمت إزالة هذا الرابط!! </span>";
$(this).replaceWith(edited);
});
</script>

في هذا السكربت يمكنكم تعديل النص الذي سيظهر مكان الرابط , أيضا يمكنكم تغيير شكل النص بواسطة css , إستعملت اللون الأحمر red يمكنك تغييره و إضافة ستايلات أخرى . 
ملاحظة لا يجب وضع أكثر من سكربت من السكربتات المقدمة في هذه التدوينة .

هذا أحدث تدوينة في المدونة


التعبيراتالتعبيرات